السعودية تُعلن نيتها تخصيب وبيع اليورانيوم وتطوير برنامج نووي
أعلنت المملكة العربية السعودية أنها تعتزم "تحقيق أرباح مالية من جميع المعادن، بما في ذلك تخصيب وبيع اليورانيوم، وإنتاج ما يعرف بالكعكة الصفراء". وقال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان اليوم الاثنين إن بلاده تعتزم تحقيق أرباح مالية من جميع المعادن بما في ذلك اليورانيوم. وأضاف خلال مؤتمر في مدينة الظهران شرقي البلاد أن السعودية ستقوم بتخصيب اليورانيوم وبيعه وإنتاج ما يعرف باسم الكعكة الصفراء، في إشارة إلى […]