واتساب يقاضي مجموعة إسرائيلية بتهمة استغلال التطبيق للتجسس على هواتف المستخدمين
رفع تطبيق واتساب، المملوك لشركة فيس بوك، دعوى قضائية أمام محكمة فيدرالية أمريكية ضد مجموعة "إن.إس.أو" الإسرائيلية لأنها ساعدت وكالات تجسس حكومية على اختراق هواتف قرابة 1400 مستخدم في العالم. وذلك ضمن عملية قرصنة إلكترونية تستهدف دبلوماسيين ومعارضين سياسيين وصحافيين ومسؤولين حكوميين. وقال إن الهجوم استغل شبكة الاتصال عبر الفيديو لإرسال برمجيات خبيثة إلى هواتف محمولة خاصة بعدد من المستخدمين، وهي برمجيات تتيح لهيئات حكومية أو أجهزة مخابرات أن تتجسس […]