الأخبار

غدًا جلسة تفاوض بين وزارة التربية وجامعة التعليم الأساسي

today17/10/2022 33

Background
share close

أفاد المكلف بالإعلام بجامعة التعليم الأساسي توفيق الشابي اليوم الإثنين 17 أكتوبر 2022 بأن جلسة تفاوض تعقد بين وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الأساسي لمناقشة وضعية خريجي الإجازة التطبيقية لعلوم التربية والأساتذة النواب والمتعاقدين.

وذكر توفيق الشابي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن انعقاد هذه الجلسة يأتي بدعوة من الوزارة لبحث آلية لتسوية وضعية خريجي الإجازة التطبيقية في علوم التربية والدفعة الأخيرة من الأساتذة النواب ضمن اتفاق 8 ماي 2018.

وتشير تقديرات الجامعة إلى أن عدد خريجي علوم التربية يناهز الـ 4800 من المدرسين فيما يبلغ عدد الأساتذة النواب المشمولين بالترسيم ضمن الدفعة الأخيرة لاتفاق 8 ماي بـ 1300.

وأضاف الشابي أن الملحق الخاص بالاتفاق ينص على تسوية وضعية 3 آلاف من الأستاذة النواب الآخرين من الذين استكملو شروط الحق في الترسيم، مؤكدا أن جامعة التعليم الأساسي تطالب بتسوية جميع وضعيات التشغيل الهش.

وجدّد المتحدث دعوة الطرف النقابي إلى إعادة تصنيف الصنف الفرعي أ3 إلى الصنف الفرعي أ 2 مشيرا إلى أن إعادة التصنيف ستخفف من أعباء العمل بالوقت الإضافي ذلك أن الأساتذة النواب صنف أ3 يعملون لمدة تصل 25 ساعة في حين أن القانون يفرض 18 ساعة للتدريس أسبوعيا.

ولفت إلى أن نسبة تصل الى 30 بالمائة من المدارس تشهد مقاطعة الأساتذة للتدريس مبرزا أن حوالي 400 ألف تلميذ لم يلتحقوا إما كليا أو جزئيا بالدروس في مدارسهم.

وأكد في سياق آخر أن جامعة التعليم الأساسي ستحيل مخرجات جلسة التفاوض التي ستعقد غدا إلى الهيئة الإدارية من أجل إصدار موقف بشأنها.

*وات

Written by: Asma Mouaddeb



0%