الأخبار

ماجول: القارة الإفريقية تحقق نسب نمو محترمة ويتوجب التركيز على القطاع الزراعي

today28/10/2022 5

Background
share close

أكد رئيس اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول أهمية القدرات التي يتمتع بها الفضاء الفرنكوفوني لتطوير التعاون المشترك في ظل تحديات تواجه هذه البلدان من بينها الأمن الغذائي والانتقال الطاقي.

وشدد ماجول، خلال الجلسة الختامية لملتقى المؤسسات الفرنكوفونية المنعقدة بابيدجان، على ضرورة توظيف المزايا التي يوفرها الفضاء الفرنكفوني من تنافسية عالية وقدرات تمويل كبيرة وتحكم في التكنولوجيا وفق بلاغ اصدرته منظمة الاعراف مساء اليوم  الجمعة 28 أكتوبر 2022.

وشارك ماجول الى جانب رئيس منظمة الأعراف الفرنسية بيزيو جيوفري رو دو ورئيس الكنفيدرالية العامة لمؤسسات الكوت ديفوار جون ماري اسكاه ورئيس مجلس أصحاب المؤسسات بالكيباك كارل بلاك بيرن في الجلسة الختامية للملتقى التي اشرف علهيا الوزير الأول الإيفواري باتريك ايشي.

Peut être une image de 3 personnes, personnes assises, personnes debout, costume et intérieur

وأشار ماجول إلى أن القارة الافريقية تحقق نسب نمو محترمة ويتوجب التركيز على القطاع الزراعي الى جانب تشجيع الشباب على بعث المشاريع الجديدة ومواكبة التطورات الخاصة في العالم لاسيما في مجال الرقمنة.

وجدد في ختام كلمته دعوته لرؤساء منظمات الأعراف في البلدان الفرنكوفونية لحضور الملتقى الاقتصادي الذي سينعقد بجربة يومي 20 و21 نوفمبر 2022 تحت شعار “من اجل تحقيق نمو مشترك في الفضاء المتوسطي” على هامش القمة الفرنكوفونية التي ستحتضنها تونس.

وتدارس وفد الاتحاد على مدى يومين  العديد من المسائل الاقتصادية والتنموية على غرار مستقبل الفرنكوفونية الاقتصادية وارتفاع أسعار المواد الأساسية ومرافقة المؤسسات الناشئة في المجال الرقمي الى جانب عقد لقاءات شراكة وعمل لبحث فرص الاستثمار والتبادل التجاري.

Peut être une image de 4 personnes, personnes assises, personnes debout et intérieur

Written by: Rim Hasnaoui



0%