الأخبار

نبيل عمار: “ضرورة دعم العلاقات مع الجزائر وإعطاء الفرصة أكثر لرجال الأعمال..”

today04/10/2023 15

Background
share close

ترأّس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، يوم الثلاثاء 03 أكتوبر 2023، مع نظيره الجزائري أحمد عطاف، اجتماع لجنة المتابعة التحضيرية للدورة 22 للجنة الكبرى المشتركة التونسية الجزائرية التي تُعقد بالجزائر العاصمة برئاسة رئيس الحكومة أحمد الحشاني، والوزير الأول الجزائري أيمن بن عبد الرحمان.

وأكّد عمار خلال كلمته بهذه المناسبة، أهمية مزيد دعم العلاقات بين تونس والجزائر وإعطاء الفرصة أكثر لرجال الأعمال من الجانبين لتكثيف لقاءاتهم وتوليد أفكار جديدة للشراكة والتعاون.

كما شدد الوزير على أنّ “تونس والجزائر تواجهان تحدّيات مستجدّة فرضها الواقع الإقليمي والدولي وباتت تستدعي مضاعفة الجهد المشترك وتحقيق التكامل المنشود من أجل مواجهتها”.

إشادة بتميز العلاقات التونسية الجزائرية 

ومن جانبه، أشاد وزير الشؤون الخارجية الجزائري بتميّز العلاقات التونسية الجزائرية وما يجمع البلدين من تاريخ مشترك وتعاون مثمر في عدة مجالات.

كما أكّد على ما يكتسيه عقد الدورة 22 من اللجنة الكبرى المشتركة التونسية الجزائرية من أهمية بالغة وطابع خاصّ باعتبارها تعكس ما يميّز علاقات البلدين من ديناميكية وحركية لاسيما خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وتولّى رئيسا وفدي الخبراء من الجانبين خلال اجتماع لجنة المتابعة، تقديم تقرير حول ما أفضت إليه اجتماعات الخبراء من نتائج، واستعرضا قائمة الوثائق القانونية الجاهزة للتوقيع، المزمع عرضها على أنظار رئيس الحكومة ونظيره الجزائري خلال ترأسّهما لأشغال الدورة 22 للجنة الكبرى المشتركة التونسية الجزائرية.

*وات

Written by: waed



0%