الأخبار

رئيس الهلال الأحمر: “تونس ستكون معنية بإعادة إعمار غزة..”

today01/06/2024 278

Background
share close

أكد رئيس الهلال الأحمر التونسي عبد اللطيف شابو، اليوم السبت 1 جوان 2024 ان تونس معنية بإعادة إعمار غزة على غرار بقية الدول الأخرى.

َوَقال عبد اللطيف شابو ” ننظر على المدى المتوسط والبعيد فسيأتي يوم وتنتهي الحرب وعندها سنجد أنفسنا جاهزين للمساهمة في إعادة إعمار غزة ونحن فخورين بأن تونس رغم حجمها مقارنة بدول كبيرة من حيث الموارد المالية إلا أنها ستكون في الموعد.

وأضاف عبد اللطيف شابو” أن حجم التبرعات منذ انطلاق الحملة كبير مقابل الاحتياجات الكبيرة جدا للفلسطينيين في غزة وعلينا القيام بواجبنا تجاه اخواتنا”.

وأوضح ان الهلال الأحمر التونسي لا يرفض الإعلان عن حجم التبرعات وعند انتهاء الحملة سيتم الإعلان عن ذلك بكل وضوح.

وبين ان الهلال واجه تحدي التصرف في 17 ألف منتوج تحصل عليه من حملة التبرعات، لذلك قام مهندسون من المنظمة بإحداث تطبيقة إلكترونية للخزن الرقمي لهذه المنتوجات ،مضيفا انه تم ادراجها بالتطبيقة وكل منتج يتضمن نوعه والكمية وتاريخ انتهاء الصلوحية ومعرفا خاصا به وهو ما ساعد على حسن التصرف في المخزون.

اعتداءات وحملات تشويه

وعبر شابو عن استيائه مما اعتبرها حملة تشويه ضد الهلال الأحمر التونسي والتي تطاله في كل محطة وطنية وفق قوله، متسائلا :” مالهدف من تشويه عمل إنساني لأغراض شخصية”.

وقال إن الهلال الأحمر يتعرض لحملة تشويه من قبل 3 أشخاص يقومون بمغالطة الرأي العام ويقدمون أنفسهم كمسؤولين به والحال انه ليست لديهم الصفة، مشيرا إلى أن أحد هؤلاء الأشخاص قام بتدليس شهائد مدرب في الاسعافات الأولية وتم التفطن إليه ومقاضاته وهو الآن في السجن.

ولفت عبد اللطيف شابو إلى أن المنظمة تعودت على مثل هذه الحملات التشويهية لكن الآن تجاوزت هذه الحملات جميع الخطوط حيث تم الاعتداء على منظوريهم المتطوعين ماديا ومعنويا كما تم رصد تحركات الناطقة الرسمية باسم الهلال أمام منزلها وفي مقر العمل وفي الشارع وتم أيضا الاعتداء عليها بآلة حادة وصاعق كهربائي.

وقال شابو إن الهلال الأحمر التونسي منظمة تمتثل للمبادئ العامة للاتحاد الدولي الصليب الأحمر وله مكانة تاريخية في تونس ولدى المنظمة الدولية التي لا يمكن التشكيك فيها.

وذكر ان الهلال الأحمر التونسي هو أول من مثل مصالح الفلسطينيين عندما لم يتكون الهلال الأحمر الفلسطيني بعد، كما مثله أيضا عندما لم يتم الاعتراف به دوليا.

مروى الدريدي

Written by: Rim Hasnaoui



0%