الأخبار

وليد رويس: لا خيار سوى الابتكار لضمان التموقع جيدا ..

today12/06/2024 54

Background
share close

قال وليد رويس مدير عام Actia Engineering Services، اليوم الأربعاء 12 جوان 2024، إن ACTIA هي مجموعة دولية موجودة في تونس منذ 1997، حيث يتواجد ثلث الفريق في المقر الرئيسي في فرنسا والثلث الآخر في تونس، وأيضا في 15 دولة أخرى، وهي مثال عن التنمية المشتركة بين فرنسا وتونس.

وأضاف رويس لدى استضافته ببرنامج اكسبراسو على هامش منتدى التنمية المشتركة، أنه لا خيار سوى الابتكار والتجديد والقدرة على التعامل بسرعة ومرونة للتموقع في السوق العالمية وتعزيز القدرة التنافسية، مؤكدا أهمية ربط شراكات، خاصة وأن انجاز المشاريع أصبح أكثر صعوبة وهو ما يتطلب وجود شركاء سواء صناعيين أو أكاديميين.

وأفاد بأنه تم عقد 25 شراكة مع مدارس الهندسة، حيث أن التعاون يشمل التدريب والإشراف وأيضا تقديم الدروس إلى جانب مجال البحث، كما تم انشاء حاضنة ضمن المؤسسات الناشئة ACTinCube ، حيث يتم تقديم المرافقة التكنولوجية.

وأشاد بقدرة الشباب على التجديد والابتكار والقدرة على التطور والتوجه نحو التكنولوجيا، علاوة على مستوى التكوين المتميز، مشيرا إلى أنه سيتم إطلاق عدة مشاريع جديدة هامة في مجال التحول التكنولوجي في مجال السيارات والطيران والطاقة حيث يجري البحث عن الكفاءات والمواهب الشبابية لانتدابها.

 

 

Written by: waed



0%