الأخبار

المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: استخدام الاحـ.تلال الكلاب للاعتداء على الفلسـ.طينيين “أمر ممنهج”

today27/06/2024 38

Background
share close

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إن استخدام جيش الاحتلال الكلاب البوليسية بالاعتداء على المدنيين بغزة ممنهج وواسع النطاق.

وأضاف “وثقنا عشرات الحالات التي استخدمت فيها القوات الإسرائيلية الكلاب البوليسية خلال عملياتها في غزة، كما وثقنا إفادات لمهاجمة الكلاب البوليسية بشكل متكرر مدنيين ونهشهم عند عمليات الاقتحام”.

وأضاف “حادثة الاعتداء على المسنة “دولت الطناني” التي انتشر مؤخرا مقطع مصور لنهش كلب لها في جباليا شمالي قطاع غزة ليست حالة منفردة، وقد تلقينا شهادات عن استخدام جيش الاحتلال الكلاب باقتحام المستشفيات ونهش النازحين وجثامين الشهداء، وأيضا تم توثيق استخدام الكلاب في مهاجمة وترويع الأطفال والنساء خلال اقتحام مراكز الإيواء”.

وتابع “أخطر وأكثر أشكال استخدام الكلاب البوليسية فظاعة وبشاعة يتم ضد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين دون أي قيود أو محظورات، وقد تلقينا شهادات من معتقلين مفرج عنهم، تؤكد الدور الوحشي وغير الإنساني في استخدام الكلاب لاغتصاب الأسرى والمعتقلين”.

كما شدد على أن “ممارسة جيش الاحتلال هذه جرائم قائمة بحد ذاتها تقع ضمن نطاق جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية، ويتوجب تفعيل أدوات الضغط الحقيقية لإجبار إسرائيل على التوقف عن ارتكاب هذه الجرائم فورا، والضغط عليها للامتثال لقواعد القانون الدولي وحماية المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة”.

 

 

 

*الجزيرة

Written by: waed



Logo Express FM
0%