الأخبار

إبرام إتفاقية إطارية بين المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بالقصرين وجامعة العلوم التطبيقية بألمانيا

today11/07/2024 75

Background
share close

أكد مالك خضراوي مدير المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بالقصرين أن الإتفاقية الإطارية التي تم إمضاءها صباح اليوم الخميس بمقر ولاية القصرين مع جامعة العلوم التطبيقية بألمانيا، تهدف الى دعم الحركية بين الطلبة الباحثين في الإتجاهين مع دعم النسيج الإقتصادي و الإجتماعي في جميع المجالات .

من جهته اكد رئيس جامعة هوف الألمانية جورڨن لاهمان ان هذه الشراكة هي الأولى من نوعها مع إمكانية امضاء عدة شراكات أخرى بين جامعة المانيا و المعهد المذكور وتندرج هذه الاتفاقية في اطار بناء جسور بين الشبان التونسيين و الالمان خاصة وأن هذه الشراكة تهدف الى تبادل التجارب و المعارف بين الطرفين اضافة الى امكانية خلق افاق تشغيل و تربصات في المانيا بخص التونسيين، مضيفا انه تم الاتفاق على تحول عدد من الطلبة الباحثين الى جامعة هوف لمدة 6 اشهر كتربص مع امكانية البقاء بالمانيا كل حسب إختياره .

من جهته قال فالنتان بلين مهندس ونائب رئيس في البحث و التكنولوجيا بجامعة هوف الالمانية انه تم الإختيار على المعهد نظرا للقرب الشخصي و العلاقة المتينة بينه و بين مدير المعهد العالي للدراسات التكنولوجية و ايضا الثقة المتبادلة بين الطرفين، مؤكدا انه تم الشروع في هذا البرنامج الاول حاليا مع غياب لشراكات اخرى ماعدا الشراكة وهي الاولى مع المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بالقصرين.

وأفاد بأن المجال الاساسي للتعاون و الشراكة المبرمة بين الطرفين هي الهندسة الكهربائية تماشيا مع الاختصاص التابع لمدير المعهد مالك خضراوي مع تاكيده على امكانية امتداد للإختصاصات التابعة للمعهد .

هذا و ادى الوفد الاماني عن جامعة هوف زيارة للمعهد للاطلاع على اهم مرافق المعهد و التحضير لتفعيل اتفاقية الشهادة المزدوجة وذلك لدعم قدرات المتخرجين للإنصهار في سوق الشغل الوطنية و دعم المنتجات المحلية و الوطنية في ظل التطور التكنولوجي السريع.

*فدوى القرمازي

May be an image of 4 people and text

May be an image of 5 people

Written by: waed



Logo Express FM
0%