الأخبار

المعدل الوطني في نسبة خطورة الحوادث هو 21 قتيلا على كل مائة حادث

today16/07/2024 25

Background
share close

سجّلت تونس خلال أيام الجمعة والسبت والأحد 9 حوادث في الطرقات خلفت 3 قتلى و12 جريحا، وفقا للعميد هيثم الشعباني عن المرصد الوطني لسلامة المرور.

وفند العميد هيثم الشعباني، الأرقام المتعلقة بحوادث الطرقات التي يتم الترويج لها على مواقع التواصل الاجتماعي، داعيا إلى ضرورة أخذ المعطيات من مصدرها الرسمي أي المرصد ووزارة الداخلية.

وأفاد بأن تونس سجلت منذ بداية العام إلى غاية يوم 14 جويلية 2024، انخفاضا في عدد الحوادث بنسبة 30 بالمائة و عدد القتلى بنسبة 14 بالمائة وعدد الجرحى بنسبة 36 بالمائة، مبينا أن السهو وعدم الانتباه والسرعة هي المتسبب في الحوادث بأكثر من 40 بالمائة وفي نسبة القتلى ب46 بالمائة.

وقال الشعباني إن أهم الوسائل المشاركة في حوادث المرور هي السيارة الخفيفة والدراجة النارية التي ساهمت خلال النصف الأول من شهر جويلية في 65 بالمائة تقريبا في قتلى حوادث المرور، مشددا على أهمية ارتداء الخوذة.

وبين أن المعدل الوطني في نسبة خطورة الحوادث هو 21 قتيل على كل مائة حادث، داعيا إلى ضرورة احترام السرعة المحددة في الطرقات واستخدام حزام الامان وتجنب استخدام الهاتف الجوال والاطلاع على وسائل التواصل الاجتماعي اثناء السياقة وضرورة ارتداء الخوذة وتجنب السياقة تحت تأثير حالة كحولية والسياقة في حالة التعب.

Written by: Marwa Dridi



Logo Express FM
0%