الأخبار

محسن الشعباني: سيتم بعث عمادة في قطاع الوكالات العقارية..

today10/09/2024 39

Background
share close

قال محسن الشعباني رئيس المجمع المهني للوكالات العقارية في منظمة كوناكت اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، إن الحركية لا تعد كبيرة في القطاع كما أن شراء العقارات لم يكن بشكل مرتفع خلال الفترة الماضية.

واعتبر الشعباني لدى استضافته ببرنامج اكسبراسو أن الوضع الراهن للقطاع العقاري جيد ويتجه نحو الأفضل مقارنة بالسنوات الماضية، نافيا وجود ظرف سيئ أو كارثي.

وتحدث عن شراءات التونسيين بالخارج للعقارات وخاصة “الفيلات”، مبينا أن ارتفاع الطلب يؤدي بالضرورة إلى زيادة الأسعار.

وأشار إلى أن دخول شركات الخدمات والسماسرة بشكل غير قانوني للقطاع يتسبب في ارتفاع الأسعار، مشددا على ضرورة الحصول على “agrément” موافقة من قبل وزارة التجارة.

وأفاد بأنه تم الحصول على الموافقة لبعث عمادة ستظم كل الهياكل، وتكون في تواصل مع بقية الوزارات والجهات، مضيفا “نقوم منذ 12 سنة بعمل جبار لتكوين العمادة وقد حققنا هذا الهدف، على أمل أن يتم بعثها رسميا بحلول نهاية السنة”.

كما شدد على الفرصة الهامة للاستثمار في المحلات التجارية الكبرى التي ستعرف اقبالا كبيرا في السنوات القليلة القادمة، مشيرا من جهة أخرى إلى ضرورة أن ينجح الوكيل العقاري في إنجاح عملية البيع أو الكراء.

وعبّر عن أمله أن يساهم القانون الجديد في مزيد التنظم وتجاوز بعض الإشكاليات، ولفت إلى ضرورة التوجه للمختصين والتأكد من عدة معطيات قبل اقتناء العقارات.

كما أكد أن الوكيل العقاري يقدم المعلومات الضرورية والنصائح اللازمة وتوجيه الشخص الذي يريد اقتناء أو كراء عقار، كما يمكن طرح الأسئلة والاستفسار عبر الموقع الخاص بالمجمع المهني للوكالات العقارية.

وأكد الشعباني أن الهدف هو تنظيم القطاع، داعيا الدولة لتقديم الدعم والمساندة اللازمة، بالإضافة إلى تعزيز الرقابة وتشديد العقوبات على الشركات المخالفة وغير القانونية، ومنها شركات الخدمات التي “تنتحل” صفة الوكيل العقاري.

 

 

 

 

Written by: waed



0%