الأخبار

مكتب حملة العياشي زمال يدعو إلى”تمكينه من مواصلة حملته وابقائه بحالة سراح”

today19/09/2024 313

Background
share close

دعا مكتب حملة المترشح للانتخابات الرئاسية، العياشي زمال، “كافة القوى الديمقراطية، والمدافعين عن حقوق الإنسان، ومنظمات المجتمع المدني، وكذلك الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، إلى التدخل العاجل لضمان تمكينه من حقه في مواصلة حملته الانتخابية بحرية وبقائه في حالة سراح” حسب ما جاء في بيان صادر مساء الأربعاء.

وتأتي هذه الدعوة عقب اصدار الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة خلال جلسة الاربعاء، حكما يقضي بسجن الزمال لمدة سنة وثمانية أشهر، في قضية يحال فيها موقوفا صحبة متهمين آخرين.

واعتبر مكتب حملة زمال في بيان له مساء أمس، أن “هذه الخطوة تهدف إلى تعطيل مسيرته الانتخابية ومنعه من التواصل مع التونسيين”مستنكرا ما اعتبره “تصعيدا قضائيا غير مبرر، ومحاولة إقحام القضاء في النزاعات الانتخابية وإعاقة حق المترشح في الترشح”.

وفي سياق متصل أفاد مكتب الحملة “انه ينتظر المترشح العياشي زمال، بعد محكمة جندوبة أمس، جلسات اليوم الخميس في محكمة سليانة في 4 ملفات بالإيقاف، ومحكمة منوبة في ملف آخر، بالإضافة إلى 4 ملفات أخرى في محكمة تونس 2، فضلا عن اصدار محكمة القيروان في وقت سابق اليوم بطاقتي إيداع في حقه وحددت له جلسة يوم الخميس” حسب البيان.

 

 

*وات

Written by: waed



0%