الأخبار

أحمد كمون: “يجب تغيير طريقة العمل لتسريع تركيب اللوحات الفولتوضوئية..”

today25/09/2024 206

Background
share close

تتواصل فعاليات اليوم الثاني من الدورة الاولى للمنتدى المتوسطي لازالة الكربون بتونس” DecarboMed”.

وفي هذا الإطار أكد أحمد كمون Co-gerant Spectra، اليوم الأربعاء 24 سبتمبر 2024، لدى تدخله ببرنامج “ايكو ماغ”، أن شركة “Spectra” تم احداثها سنة 2007، وهي متخصصة في الطاقات المتجددة وخاصة الطاقة الفولتوضوئية، مبيّنا أن تم خلال سنة 2010 تركيب أول لوحات فولتوضوئية بالنسبة للمنازل، وسنة 2015 بالنسبة للمصانع.

وأضاف كمون، أن الشركة تحصلت خلال سنة 2018 على شهادة المواصفات العالمية iso 9001 وشهادة الصحة والسلامة iso 45001.

وبيّن ضيف البرنامج، أن  Spectra تتمتع بالآليات الحديثة وتعتمد برمجيات خاصة بالطاقات المتجددة، تمكنها من تركيب لوحات شمسية وفق المعايير الدولية وبجودة عالية.

وأشار المسؤول بالشركة إلى وجود وعي لدى المؤسسات والشركات، لاعتماد الطاقة الفولتوضوئية لكن في المقابل يجب أن تتغير طريقة العمل وتسريعه على غرار وضع وحدة خاصة بالطاقات المتجددة داخل الشركة التونسية للكهرباء والغاز “ستاغ”.

وشدد المتحدث، على ضرورة الإعتماد على الرقمنة وتقليص من الإجراءات التي تأخذ حيز زمني كبير، إلى جانب التعاون مع القطاع الخاص خاصة مكاتب الرقابة لتسريع تركيب الألواح.

وأشار أحمد كمون إلى عديد الامتيازات عند اعتماد الطاقة الفولتوضوئية منها تخفيض كلفة الطاقة وتحسين مردودية الشركة وتنافسيتها وتخفيض البصمة الكربونية

يُذكر أن المنتدى المتوسطي لازالة الكربون، شهد مشاركة 2000 ضيف و150 خبيرا و50 عارضا بالإضافة إلى تنظيم 15 ورشة عمل، كما تم اختيار 12 شركة ناشئة في مجال الانتقال الطاقي لتقديم أفكارها وأنشطتها، حيث بإمكانها عقد لقاءات B2B مع شركاء تونسيين وأجانب.

 

 

Written by: Rim Hasnaoui



0%