الأخبار

انعقاد الاجتماع التحضيري الثاني للملتقى الدولي للاستثمار بين تونس وليبيا والجزائر

today29/09/2024 47

Background
share close

احتضنت مدينة توزر، اليوم الأحد، الاجتماع التحضيري الثاني للملتقى الدولي للاستثمار بين تونس والجزائر وليبيا، قصد وضع الخطوط الرئيسية لهذا الحدث، الذي ينتظر أن تحتضنه مدينة توزر خلال الأشهر القليلة القادمة.

ويجمع الملتقى الدولي للاستثمار بين تونس والجزائر وليبيا، مستثمرين من البلدان الثلاثة وينتظم ببادرة من المنظمة العالمية للسلام والتنمية والثقافة وفق سفيان شرف الدين، مدير الملتقى.

وبين شرف الدين، أن الجلسة التحضيرية ناقشت محتوى الملتقى وخاصة في ما يتعلق بالمجالات التي سيهتم بها وانجاز شراكة بين رجال أعمال في البلدان الثلاثة ومدى الفائدة التي سيعود بها على الجهة، باعتبارها ولاية حدودية تنشط حركة التجارة بين البلدين بشكل غير رسمي ومهيكل، في انتظار جعل هذا النشاط مهيكلا ويعود بالنفع عل البلاد، الى جانب تناول مسالة تطوير التشريعات والقوانين لتسهيل عملية الاستثمار.

وحضر الاجتماع التحضيري مستثمرون وباعثون شبان من تونس والجزائر وليبيا قدّموا مقترحاتهم للملتقى ومجالات اهتمامه ورسم أهدافه ولا سيما من حيث تحقيق شراكات اقتصادية بين المستثمرين في مجالات تقدم الاضافة لهذه البلدان وفق، جمعة وزياني، مشارك جزائري.

وبين وزياني، أن ربط العلاقات الاقتصادية ضرورة لتحقيق تبادل تجاري ناجح وخاصة فتح سوق تجارية مشتركة بين البلدان الثلاثة آملا في مزيد تنسيق الجهود وتقديم التسهيلات للتبادل التجاري بالاستفادة من التقارب بين البلدين.

وأشار صفي الدين ميعادي، عن الادارة الجهوية للتنمية بتوزر، من جهته، أن مثل هذه الملتقيات ذات أهمية تسويقية بالنسبة إلى ولاية توزر للترويج لها سياحيا واقتصاديا على المستوى الوطني والإقليمي والتعريف ببعض منتجاتها الفلاحية والثقافية والسياحية.

 

 

*وات

Written by: waed



0%