الأخبار

وزير لبناني أسبق: “منطقة شرق الأوسط تخضع لاعادة تشكيل تام..”

today03/10/2024 9

Background
share close

أكد الناشط السياسي والوزير اللبناني الأسبق، شربل نحاس اليوم الخميس 03 أكتوبر 2024، أن منطقة شرق الأوسط تخضع لاعادة ترتيب تام، موضّحا أن بنيامين نتنياهو حمل معه منذ أكثر سنة خارطة تبين بناء خط يربط آسيا بأوروبا يمر عبر الإمارات والسعودية والأردن فإسرائيل.

وأضاف لدى تدخله ببرنامج “اكسبريسو” أن ما يحصل اليوم هو إعادة ترتيب للإقليم وللمجتمعات في كل الدول التي لونتها اسرائيل بالأسود وهي كل من لبنان، وسوريا وأردن.

وبيّن الوزير اللبناني الأسبق، أن  هذه الحرب تتضمن دمار هائل ابادي في غزة، حاول الصهاينة أن يجعل منها ساحة كي يطردو سكانها، والغزيون لم يستطيعو الخروج منها أما في لبنان فالقصف المتمادي على جنوبها أدى إلى نزوح هائل من السكان وإلى توترات داخلية وبالتالي تهجير السكان وتغيير معالم البشرية والمجالية للدول وهذا ما حدث قبل ذلك في سوريا.

وقال في ذات السياق، “الأمور تتخطى التدعيات الإقتصادية، وهناك تغيير جراحي في الأمعاء للمجتمعات التي تتعرض للتفتيت من خلال المشروع الصهيوني..”.

وأفاد ضيف البرنامج، أن لبنان تشهد هجرتين هجرة هائلة من السوريين وهجرة رهيبة من اللبنانيين إلى الخارج، قائلا الأمور اليوم هي إعادة تشكيل تام للمنطقة على حساب سكانها.

Written by: Rim Hasnaoui



0%