الأخبار

بداية من 2025: الشروع في إعتماد نظام جديد لتقييم أعوان الوظيفة العمومية

today18/10/2024 371

Background
share close

أكد صابر بسباس مدير بالهيئة العامة للوظيفة العمومية برئاسة الحكومة، أن نظام التقييم الحالي لأعوان الوظيفة العمومية، أفرز عديد النقائص والسلبيات واصلاحه أصبح ضرورة ملحة بتظافر كل المتدخلين.

وأضاف لدى تدخله اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024، ببرنامج “الشارع التونسي”، أن انتظارات الإدارة هي ارساء نظام تقييم جديد وموضوعي، بغاية تحسين المردوية وجودة العمل الإدراي، والرفع من كفاءة العون، إضافة إلى أن العون لديه انتظارات منها تسهيل العمل في ظروف ملائمة مع التحفيز المعنوي والمادي مع التطور الوظيفي، إلى جانب انتظارات المواطن التي تتمثل في الرفع من المردوية ورفع جودة خدمات العمل الإداري وفق قوله.

وأفاد بسباس، في هذا السياق، أن سيتم ارساء نظام تقييم جديد، ليُلبي مجموعة من الإنتظارات لكل هذه الأطراف، موضّحا أنه يتم حاليا انجاز مشروع هذا النظام في اطار شراكة بين رئاسة الحكومة ووكالة التعاون التنموي الألماني.

وأبرز المسؤول، في هذا الصدد، أن فريق المشروع يتكون من 140 اطار من الإدارة التونسية بمساندة من خبراء تونسيين وأجانب، مبيّنا أن المحادثة السنوية للتقييم، كآلية للتقييم إلى جانب معايير أخرى.

وأوضّح، ضيف البرنامج، أن هذه المحادثة بين العون ورئيسه المباشر، ليتم في مرحلة أولى تقييم الأهداف المتفق عليها ومدى انجازها في السنة الفارطة، وأن هذا التقييم سيكون له تأثير على المسار المهني للعون خاصة الترقيات.

وبيّن،مدير بالهيئة العامة للوظيفة العمومية برئاسة الحكومة أنه سيتم الشروع في اعتماد النظام الجديد لتقييم أعوان الوظيفة العمومية بصفة تدريجية بداية من سنة 2025.

 

 

Written by: Rim Hasnaoui



0%