الأخبار

18 مليون دينار ..كلفة اعادة تهيئة المسبح البلدي بالبلفدير

today22/10/2024 188

Background
share close

أكد سفيان بلعيد مدير المسبح البلدي بالبلفدير أن أشغال اعادة تهيئة هذه المنشأة الرياضية وساحة باستور تمت بأياد تونسية على مستوى الدراسة والتنفيذ مبينا أن الاشغال انتهت في توقيت قياسي بفضل اجراءات استثنائية بكلفة جملية ناهزت 18 مليون دينار.

وأوضّح سفيان بلعيد في تصريح اليوم الثلاثاء لوكالة تونس افريقيا للانباء أن “اشغال اعادة تهيئة المسبح اثر الزيارة التي أداها رئيس الجمهورية بتاريخ 15 فيفري الماضي رسمت لنفسها نقطة مرجعية وهي المحافظة على الطابع المعماري الأصلي ونفس المكونات مع تعصيرها حتى تواكب المستجدات الراهنة على مستوى التجهيزات والمرافق مشيرا إلى أن المنشاة تتألف من مسبح رئيسي يتسع ل350 سباحا، طوله 33م وعرضه 20م ويتدرج عمقه من 0.9م إلى 2.1م مع المحافظة على لوحات القفز وجعلها ذات طابع ديكوري فقط واعادة تهيئة مسبح الاطفال حتى تتمكن كل العائلات التي ترتاده من الاستفادة من خدمات هذا المعلم.

وأضاف أنه بامكان الجمعيات الرياضية المختصة في السباحة الاستفادة من المسبح رغم أنه غير مطابق للمواصفات الاولمبية.

وتابع بلعيد أنه تمت اعادة صيانة حجرات الملابس واحدة للرجال وأخرى للنساء وثالثة لذوي الاحتياجات الخاصة مع تركيز ادواش عصرية مجهزة بنظام الاقتصاد في الماء ووحدات لتسخين الماء وأخرى للتصفية الاوتوماتيكية من أجل المحافظة على سلامة مياه المسبح.

وشملت الأشغال أيضا ترميم المدارج بطاقة استيعاب 700 متفرج وبامكان المسبح وفق نفس المصدر احتضان الحفلات مع تخصيص فضاء لعقود القران والعروض الثقافية والامسيات الشعرية واقامة مشرب خاص وإنارة مأوى السيارات بالاعتماد على منظومة الطاقة الشمسية ضمن مكونات المشروع . كما تمت اعادة صيانة ملعب التنس بارضية اصطناعية ذات لون مميز متطابق مع لون المسبح حتى يكون منسجما مع الاطار العام وسيكون متاحا على ذمة الاشخاص والجمعيات.

وحول معدات السلامة التي تم تركيزها، أشار بلعيد إلى انه “تم تجهيز كل الفضاء بكاميراهات للمراقبة المستمرة مع وضع بوابات الكترونية إذ لا يمكن لاي شخص الدخول للفضاء الا ببطاقة مغناطسية أو سوار الكتروني فضلا عن نظام للتنبيه من حالات الغرق يقع بموجبه الايقاف الفوري لنشاط المسبح مع وضع تجهيزات السلامة من الحرائق في كل ارجاء المنشاة”.

وأكد مدير مسبح البلفدير أن المنشأة ستكون تابعة للبلدية في انتظار انهاء الاجراءات القانونية حتى تكون مؤسسة عمومية ذات صبغة غير ادارية بما يمكن من الاعتناء بها وتوفير أفضل خدمات الصيانة والمحافظة على ديمومتها وتميز خدماتها.

وقال سفيان بلعيد أن المسبح البلدي بالبلفدير سيفتح مبدئيا أبوابه من شهر ماي إلى موفى أكتوبر مع امكانية توسيع نشاطه باعتبار أن فرضية تغطيته اوتوماتيكيا واردة وقد تم اعداد المواصفات الهندسية للقيام بذلك مستقبلا. وسيستقبل المسبح العموم بنظام الحصتين، الأولى من الساعة التاسعة صباحا الى الساعة الواحدة ظهرا، والثانية من الساعة الواحدة الى الساعة الرابعة بعد الظهر على أن يكون سعر الحصة حوالي 12 دينار وهي تعريفة منخفضة على حد تقدير مدير المسبح حتى يتمكن الجميع الاستفادة من خدماته في حلته الجديدة”.

يُذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيد اعاد فتح المسبح البلدي بالبلفدير بعد أن تعهده وأمر بترميمه وإصلاحه إلى جانب إعادة تهيئة ساحة باستور بالعاصمة.

وات

Written by: Rim Hasnaoui



0%