الرئسية

إطلاق دليل للمنتجات والتجارب السياحية البديلة في تونس

today22/07/2022 86

Background
share close

أطلقت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، دليلا يتعلّق بالمنتجات والتجارب السياحية البديلة في تونس وذلك في إطار برنامجها “النهوض بالسياحة المستدامة”.

وفي هذا السياق، أعلنت الوكالة الألمانية عن فتح طلب ترشّح ابتداء من 22 جويلية إلى غاية 5 أوت 2022، لاختيار 70 مسدي خدمات سياحيّة على كامل التراب التونسي، وفق ما أوردته على صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي.

وشدّدت الوكالة على أنّه ينبغي على مسدي الخدمات المهتمين بطلب الترشح، أن يكونوا من بين مزاولي نشاط منظّم وأنّه يمكن أن تشمل المنتجات السياحية البديلة تجارب ثقافية وطبخ وأنشطة رياضية وغيرها.

وأوضح ذات المصدر ، أن الدليل موجه إلى وكالات الأسفار التونسيّة ويهدف إلى تحديث المسارات السياحية التّي تقترحها، عبر إدماج نشاطات جديدة ونسج شراكات مع مسدي الخدمات في مجال السياحة البديلة.

كما يرجى من الدليل المتعلّق بالمنتجات والتجارب السياحيّة البديلة أن يكون دعامة إشهارية يسمح بأن يكون العرض السياحي البديل بارزا على مستوى التظاهرات السياحية الوطنية والدولية وكذلك لدى منظمي الرحلات الأجانب.

وسيكون الدليل متوفرا في نسخة إلكترونية على الموقع الإلكتروني للجامعة التونسية لوكالات الأسفار وعلى المنصة الخاصة بوكالات الأسفار.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع “النهوض بالسياحة المستدامة” هو عمل مشترك بين الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج “تونس وجهتنا” والوزارة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي و التنمية .

وتقوم الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بتنفيذ المشروع مع وزارة السياحة والصناعات التقليدية وهو يعمل على المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستديمة والمدمجة لتونس وإحداث مجمّعات بين قطاعات السياحة والصناعات التقليدية والمنتجات المحلية والتراث الثقافي.

المصدر: وات

Written by: Zaineb Basti



0%