الأخبار

فتح باب التسجيل للمشاركة في المسابقة الوطنية للمبادرة الخاصة “مشروعك”

today27/07/2022 63

Background
share close

أعلنت وزارة التشغيل والتكوين المهني في بلاغ لها اليوم الأربعاء 27 جويلية 2022، عن انطلاق التسجيل للمشاركة في المسابقة الوطنية للمبادرة الخاصة “مشروعك” وذلك عبر البوابة الموحدة للمبادرة الخاصة moubader.tn.

وتنظّم الوزارة هذه المسابقة  في إطار مشروع “التكوين وسوق الشغل ” المنجز بالشراكة مع وكالة التعاون الألماني GIZ والوزارات وهياكل المساندة والتمويل المعنية بمرافقة وتأهيل روّاد الأعمال.

وأوضح نص البلاغ أن هذه المسابقة ستمكّن من اختيار 48 مشروعا من كامل تراب الجمهورية بمعدّل مشروعين من كل ولاية. وسينتفع المُتوّجون بمنحة تشجيع ومساندة تُقدّر بثلاثين ألف دينار 30 ألف دينار لكل مشروع مع الانتفاع ببرنامج متكامل للمرافقة والإحاطة والمتابعة ثم سيتم تتويج 10 أفضل مشاريع على المستوى الوطني.
وبينت الوزارة أن هذه المسابقة تستهدف رواد المشاريع الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و45 سنة من أصحاب أفكار المشاريع في طور الإحداث من بين الباحثين عن شغل من حاملي الشهادات العليا من خريجي المنظومة الوطنية للتكوين المهني او خريجي مؤسسات التعليم العالي والمنخرطين في مسار البحث عن دعم هياكل المساندة والتمويل أو الباعثين المنتصبين (بين 2 و5 سنوات) والراغبين في تطوير مشاريعهم.
وتندرج هذه المسابقة في إطار تنفيذ التوجهات الإستراتيجية لبرنامج عمل الحكومة التونسية في مجال دفع نسق الإحداثات الجديدة وخاصة في القطاعات الاقتصادية ذات القيمة المضافة العالية والقدرة التشغيلية الهامة.

Written by: Zaineb Basti



Logo Express FM
0%