تونس تدخل المرحلة الختامية للتخلص من المواد الاستنزافية لطبقة الاوزون
شرعت تونس رسمياً في تنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة من "مخطط إدارة التخلص من المواد الهيدروكلوروفلوروكربونية" وذلك خلال ورشة عمل وطنية انتظمت مؤخرا بالعاصمة، بتنظيم مشترك بين الوكالة الوطنية لحماية المحيط ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية وتستهدف هذه المرحلة (2026-2030) القضاء التام على استخدام سوائل التبريد الملوثة التي تساهم في تآكل طبقة الأوزون وتفاقم الاحتباس الحراري، تماشياً مع التزامات تونس الدولية في إطار "بروتوكول مونتريال". وأكد المشاركون في الورشة، التي ضمت […]