play_arrow
Express Radio Le programme encours
وهيبة بن علي منظمة الدورة قالت خلال مداخلته ببرنامج حديث في البزنيس إن “تونس متأخرة جدا في هذا المجال حيث تم تنظيم الدورة 40 في فرنسا و14 في المغرب”.
وأضافت “تنظيم هذا المعرض كان بمثابة التحدي، وهو يضم أبرز المؤسسات الناشطة، كما أنه يمس كل القطاعات في المجال الاقتصادي”.
ولفتت إلى أن محور الدورة هو الرقمنة، مؤكدة أهميتها في تسهيل التعامل بين مختلف الجهات، وهو ما يتطلب “إرادة سياسية قوية”.
وأضافت “المؤسسات العمومية مطالبة بمجاراة نسق القطاع الخاص باعتباره قاطرة عملية الرقمنة”.
هذا وأكدت محدثتنا أن “الهدف من المعرض ليس إبقاءه وطنيا وإنما تطوير الفكرة لجعله إفريقيا حيث سيكون هناك عارضين من إفريقيا في الدورة الثانية”.
الكاتب: waed