الأخبار

خالد شوكات: نداء تونس يجب أن ينخرط في الحكومة ويكون مسؤولا تجاه البلاد

today28/01/2020

Background

أكد القيادي بحزب نداء تونس اليوم الثلاثاء 27 جانفي 2020 بعد لقاء رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ حول وثيقة التعاقد الحكومي أن هذه الوثيقة تجمع ما بين النقاط الأساسية في البرامج الانتخابية للاحزاب التي عبرت عن رغبتها في الانخراط في هذا المسار التشاوري مشيرا أن ملاحظات الحزب كانت تعديلية.

وعلى مستوى تركيبة الحكومة أكد شوكات أن الفخفاخ تعهد بأن تكون حكومته مختصرة مقارنة بالحكومات السابقة مع مراعاة الجانب الإجرائي مضيفا أن إدماج أو إلغاء بعض الوزارات ليس بالأمر الهين تتطلب التروي وأخذ بعض الوقت.

وأضاف شوكات أن هذا المسار التشاوري انطلق بجولة أولى تتحدث عن المبادئ العامة والتي جمعت الفخفاخ مع الأحزاب المستعدة الانخراط في هذا المسار تليها جولة ثانية المتعلقة بالوثيقة التعاقدية بين هذه الأحزاب ثم جولة ثالثة ستكون متعلقة بالمصادقة على هذه الوثيقة بعد إدخال بعض التعديلات المقترحة ومرحلة اخيرة ستكون لطرح الأسماء التي ستكون ضمن الفريق الحكومي لفخفاخ.

و بخصوص مشاركة نداء تونس في حكومة الفخفاخ قال شوكات “نحن لا نريد أن نسبق الاحداث ولكن نتعامل مع القضية الوطنية بجدية وتونس في وضع لا يحتمل رفاهة الرفض أو الاعتزال، يجب أن نشارك وان ننخرط وان نكون مسؤولين تجاه بلادنا” مضيفا مهما كانت الأطراف المشاركة في الحكومة فهي حكومة التونسيين وستقرر مصير تونس وستتعامل مع مصالح بلادنا ويجب ان نكونوا مسؤولين تجاه هذا المسار على حد تعبيره.

ريم الحسناوي

الكاتب: Asma Mouaddeb


تعليقات (0)

اترك رد