الأخبار

رئيس الجمهورية سيُشارك في مؤتمر رؤساء دول وحكومات الإتحاد الإفريقي

today05/02/2020

Background

أفادت رئاسة الجمهورية، اليوم الأربعاء 05 فيفري 2020، بأنّ رئيس الدولة، قيس سعيّد، سيشارك في أشغال الدورة العادية الثالثة والثلاثين لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الإتحاد الإفريقي، المقرّر تنظيمها بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا يومي 9 و10 فيفري الجاري.

وأوضحت دائرة الاعلام والاتصال، في بلاغ اعلامي، أنّ برنامج هذه القمة، التي تقام تحت عنوان “إسكات البنادق، تهيئة الظروف المواتية لتنمية إفريقيا”، سيتضمن استعراضا لتقارير تهمّ بالخصوص إصلاح مؤسسات الاتحاد الإفريقي ومنطقة التجارة الحرّة القارية الإفريقية وقضايا السلم والأمن في إفريقيا، إضافة إلى موضوع انتخاب رئيس جديد للاتحاد الإفريقي لسنة 2020.

ومن المنتظر أن يلتقي رئيس الجمهورية على هامش أعمال هذه القمة عددا من رؤساء الدول والحكومات وكبار المسؤولين بالمنظمات الدولية والإقليمية.

 

وات.

الكاتب: Nadya Bchir


تعليقات (0)

اترك رد