play_arrow
Express Radio Le programme encours
أفاد رئيس حزب الورقة، قيس بن حليمة، اليوم الإثنين 29 جوان 2020، خلال حضوره في برنامج كلوب إكسبراس، بخصوص الرسالة التي وجهها لرئيس الحكومة “كون الأقدر”، أنّ رئيس الحكومة قدم موقفه في الانتخابات وهي رفع التجريم عن استهلاك المخدرات “القنب الهندي”، ولذلك وجهنا له هذه الرسالة لتفكيره بهذا الوعد.
وقال بن حليمة فسرلنا له الطريقة الأنجع بصلاحياته الدستورية كرئيس حكومة وحسب الفصل 112 من الدستور أنه قادر على أن يفي بوعده، وفق تعبيره.
وأضاف بن حليمة أنه في وقت من الأوقات كان هناك تفاعل من بعض المستشارين وعديد الوزراء، مبينا أنّ الرسالة وصلت وهو ما تم تأكيده من قبل 3 مستشارين لرئاسة الحكومة، موضحا أنّ 2 مجالس وزارية مرّت ورئيس الحكومة لم يكون الأقدر إلى حد الآن، وفق قوله.
وأكّد بن حليمة أن تونس لديها العديد من المشاكل، والمشكلة الكبيرة هي المشكلة الاقتصادية، مضيفا أنّ مليون و500 ألف تونسي يعيشون بـ5 دينارات في اليوم، وفق قوله.
وأضاف بن حليمة قائلا: “نحنا ضد الزطلة ولكن سننظم استهلاكها”، مبينا أنّ سياسة مكافحة الجريمة المنظمة فاشلة على جميع الأصعدة.
وأكّد بن حليمة أنّ هناك سياسين في السلطة تحمي في كبار المروجين، مضيفا أنه في تونس هذه الأشخاص أقوى من أي شخص يريد محاربتهم، مشيرا إلى أنّ 225 ألف من التلاميذ يتعاطون في المخدرات.
وأشار بن حليمة إلى أنّ وزارة الصحة أعلنت أنّ هناك 400 ألف مدمن زطلة في تونس، قائلا: “نعتبر أنّ المستهلك ليس مجرما وإنما ضحية الحكومات الفاشلة قبل الثورة وبعد الثورة”، وفق قوله.
وقال بن حليمة متوجها لرئيس الحكومة “في المجلس الوزاري القادم لا يوجد لديك أي حُجّة”، مبينا أنّ الحل الوحيد مع السياسين هي أنّ الحقوق تفتك ولا تهدى في إطار القانون واحترام القانون التام”، وفق قوله.
وقال بن حليمة “سنرفع التجريم عن مستهلكي المخدرات حالة بحالة”، معتبرا أن المستهلك ليس مجرما وإنما ضحية، وفق قوله.
https://www.facebook.com/RadioExpressFm/videos/1942273615908912/
الكاتب: Nadya Bchir