الأخبار

مهدي بن غربية: “بماذا خرجت تونس أمس؟ ماذا استفادت ليبيا بعد جلسة البارحة؟”

today04/06/2020

Background

أكّد النائب بالبرلمان عن تحيا تونس مهدي بن غربية اليوم 4 جوان 2020 لدى تدخله ببرنامج إكسبريسو بخصوص جلسة مجلس نواب الشعب يوم أمس أنّ “المشهد السياسي في الإعلام لم يتطور، ولهذا تضاءلت ثقة المواطنين في السياسيين.. وفي الظاهر كانت جلسة أمس متعلقة برفض التدخل الأجنبي في ليبيا، لكن ما تم البارح هل كان الهدف منه الذهاب نحو هذا الهدف؟” وفق قوله.

وتابع بن غربيّة أنّ هذا المشهد “يقرّف التونسيين في السياسيين، في الوقت الذي يجب فيه التعامل مع هذه المسائل في إطار القانون والشرعية الدولية ومصلحة البلاد، لأنّ الاصطفاف في سياسة المحاور وتراشق التهم يضعف السياسة ويخلق مشاكل مع بلدان نحن في غنى عنها” وفق تعبيره.

واعتبر بن غربية أنّ ما حدث تحت قبّة البرلمان أمس غير مسؤول، قائلا: “بماذا خرجت تونس أمس؟ ماذا استفادت ليبيا بعد جلسة البارحة؟ لا يجب أن تدخل الدبلوماسية في شأن متغيّر مثل الشأن الليبي خاصة وأنّ ليبيا أرض حرب بالوكالة حول الثروات التي تمتلكها” وفق قوله.

وأشار بن غربية إلى أنه “إذا دخل الأجانب في المسألة فما سيهمهم في الأخير هو مصالحهم الخاصة.. وكان المشهد أمس مشهدا غير صحيا.. هناك بؤس في المجلس، والأمور آخذة لأن تسوء، ولهذا لا بدّ من حد أدنى من المسؤولية” على حد تعبيره.

https://www.facebook.com/RadioExpressFm/videos/717851915709102/

الكاتب: Asma Mouaddeb