play_arrow
Express Radio Le programme encours
تلقّى وزير الشؤون الخارجية، نور الدين الريّ، اليوم الإثنين 15 جوان 2020، مكالمة هاتفية من وزير الخارجية النمساوي، ألكسندر شالنبرغ.
وحسب بلاغ للخارجية، ثمّن الوزيران خلال الإتصال الهاتفي “المستوى المتميز والتطور الذي تشهده علاقات التعاون بين تونس والنمسا ثنائيا أو في علاقة بمؤسسات الإتحاد الأوربي”، وأعربا عن التطلع لمزيد الارتقاء بآفاق التعاون الثنائي خاصة في المجالات الاقتصادية وتذليل الصعوبات التي تحول دون تطوير نسق المبادلات التجارية البينية بين البلدين.
وقد استعرض نور الدين الريّ مع نظيره النمساوي، “التحديات الإقتصادية والإجتماعية التي تمر بها تونس، لاسيما في هذه الظرفية الاستثنائية الناتجة عن جائحة كورونا العالمية”، مبرزا الجهود التي تقوم بها تونس من أجل تحقيق الإنتقال الإقتصادي والقيام بالإصلاحات الهيكلية والمالية اللازمة للتشجيع على الإستثمار ودفع نسق النمو ومؤكدا حاجة تونس إلى دعم أصدقائها، ومن بينهم النمسا، لمواجهة متطلبات المرحلة.
من جهته، أبرز وزير الخارجية النمساوي تقدير بلاده للتجربة الديمقراطية في تونس، معربا عن تطلع النمسا لتطوير تعاونها مع تونس على كافة الأصعدة بما يعكس عمق علاقات الصداقة التي تجمع الشعبين الصديقين.
وات.
الكاتب: Nadya Bchir