أنغولا تفتتح أول منجم كبير للنحاس لتنويع اقتصادها
افتتحت أنغولا في 29 أكتوبر، أول منجم كبير للنحاس في تاريخها الحديث، في خطوة تعكس مساعي الدولة الغنية بالنفط لتنويع اقتصادها والاتجاه نحو معادن الطاقة النظيفة. وأعلن وزير الموارد المعدنية والنفط ديامانتينو أزيفيدو، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة لواندا، أن منجم "تيتيلو" بدأ رسميا مرحلة الإنتاج، واصفا الحدث بأنه "محطة فارقة في مسار استغلال هذا المعدن الإستراتيجي". يذكر أن المنجم الذي بلغت كلفته الاستثمارية نحو 250 مليون دولار، مملوك لشركة […]