الأخبار

هل يمكن للطبيب التأمين على مسؤوليته المدنية ؟

today02/02/2024 71 1

Background
share close

تطرقت أنس العيساوي، المسؤولة عن التعويض في الحوادث المختلفة بشركة تأمينات مغربية، إلى التأمين على تداعيات المادية التي يمكن أن تصيب الطبيب.

وأكدت، العيساوي، اليوم الجمعة 02 فيفري 2024، خلال برمجة خاصة أمنتها اذاعة اكسبراس أف أم حول قطاع “التأمين”، أن شركة “تأمينات مغربية”، تؤمن الطبيب ضد الأضرار والاشكاليات الطبية التي يمكن أن تقع للمريض..قائلة “الشركة تؤمن المسؤولية المدنية للطبيب تجاه المريض..”

وأشارت، محدثتنا، إلى أن هذه المسؤولية المدنية الطبية اختيارية وليست اجبارية أو الزامية للأطباء لكنها تلزم الاطباء المباشرين دائما في المصحات الخاصة وفق قولها.

وأفادت أنس العيساوي، أن المسؤولية المدنية الطبيبة يتم من خلالها التأمين على الأضرار البدنية، التي تصيب المريض وقد تؤدي إلى عجز كلي أو جزئي أو وفاة..والتأمين أيضا على الأضرار المادية التي تصيب المريض.

وبينت أن تقييم هذه الأضرار، تعود إلى السلطة التقديرية للقاضي في ظل غياب معايير واضحة تضبط وتقيم الأضرار التي تصيب المرضى، مشيرة إلى مشروع قانون حول حقوق المرضى والمسؤولية الطبية الذي يمكن أن ينظم القطاع.

ودعت في هذا الاطار، المسؤولة بشركة “تأمينات مغربية”، إلى تشريكهم في صياغة هذا القانون وأخذ مقترحاتهم بعين الاعتبار وايجاد حلول توافقية بين جميع الأطراف.

وأشارت أنس العيساوي، إلى أن شركة “تأمينات مغربية”، أن الشركة أيضا تؤمن الحوادث المختلفة الناتجة عن الحرائق والسرقة والمقاولات… وأيضا تأمين الجوائح الطبيعية.

Written by: Rim Hasnaoui



0%