واشنطن تكثف الضغط البحري على إيران وتسعى لتأمين هرمز بأسرع وقت
قال وزير الطاقة الأمريكي كريس رايت إن البحرية الأمريكية ستبدأ مرافقة ناقلات النفط عبر مضيق هرمز بمجرد أن يكون بمقدورها القيام ذلك، مفيدا بأن التركيز العسكري الحالي ينصبّ على المواجهة مع إيران. وأعلنت القيادة الوسطى الأمريكية (سينتكوم) أن قواتها تستخدم حاملتي الطائرات "جيرالد فورد" و"أبراهام لينكولن" لتكثيف الضغط البحري على إيران. وفي مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، أمس الأربعاء، أكد رايت أن الولايات المتحدة ستستخدم البحرية الأمريكية لضمان إعادة تدفق إمدادات الطاقة بشكل طبيعي […]