الأخبار

أسامة الخليفي: “للفخفاخ من الأسماء ما تجعله يكوّن أفضل حكومة في تونس..”

today07/02/2020

Background

أكّد النائب عن قلب تونس أسامة الخليفي اليوم 7 فيفري 2020 لدى حضوره ببرنامج كلوب إكسبراس أنّ بعد تكليف رئيس الحكومة المكلّف إلياس الفخفاخ “عشنا مرحلة وصفناها بالخاطئة لأنه وقع فيها إقصاء الحزب الثاني وهو قلب تونس.. وهذا جاء على أساس تكليف فهمه المكلّف بأن يقوم بحكومة لا يشارك فيها قلب تونس” وفق قوله.

وتابع الخليفي أنّ خلال اللقاء الثلاثي الذي جمع الفخفاخ براشد الغنوشي ونبيل القروي “تم التدارك، لأنّ وضعية البلاد لا تحتمل أن نعيش في مناخ إقصاء وتقسيم.. والانطباع الذي خلّفه الفخفاخ أنّ منهجيته هي رفض الغير لأنه لا يحمل نفس السياسة التي يمتلكها.. وإذا كنا سنمضي 5 سنوات في عدم استقرار سياسي وبرلماني لن نقوم بالإصلاحات المطلوبة” حسب تعبيره.

وقال الخليفي: “لا توجد صفقة بين الحزبين.. لكن هناك رسالة قام بها أنصار سعيّد حين انتخبه قرابة 3 ملايين شخص.. ورسالة ثانية أوصلها أنصار نبيل القروي حين انتخبه مليون و100 تونسي صوّتوا له.. ونحن صحيح بنينا حملتنا الانتخابية ضد النهضة، لأننا وقتها كنّا نعيش في مظلمة، وكان هناك توظيف سياسي للقضاء، لكن بنينا حملتنا أيضا على برنامج ضد الفقر.. ومن صوّت لقلب تونس، يرى أن مقاومة الفقر هي حديث الأحزاب وبرنامج الحكومة” وفق قوله.

وأشار الخليفي إلى أنّ لديهم 38 نائبا، “ونحن ندرك ما قيمة نائب واحد.. حتى في غياب حصولنا على وزارات.. لكن في المقابل لا يمكن مقاومة الفقر بوزارة.. وأقول للفخفاخ، قليلا من التواضع” مشدّدا على أنّ قلب تونس لم يقدّم أسماء مقترحة للوزارات، ولا الفخفاخ طلب منهم ذلك”.

وبيّن الخليفي أنّ “للفخفاخ من الأسماء ما تجعله يكوّن أفضل حكومة في تونس.. ويجب أن يلتفت على يمينه وشماله، فلماذا يبحث خارجا؟” في إشارة إلى الأسماء التي تم اقتراحها من قبل الأحزاب لمنصب رئاسة الحكومة على رئيس الجمهورية قيس سعيّد.

https://www.facebook.com/RadioExpressFm/videos/2747736788636850/?t=1108

الكاتب: Asma Mouaddeb


تعليقات (0)

اترك رد