الأخبار

لؤي الشابي: “هذا ليس حزام سياسي بل حزام ناسف.. مينجمش يشد ربع ساعة!”

today12/02/2020

Background

أكّد لؤي الشابي القيادي بحزب البديل التونسي اليوم 12 فيفري 2020 لدى حضوره ببرنامج كلوب إكسبراس أنّ الانتخابات التشريعية فاشلة، لأنه يجب اليوم أن نقيس النجاح بنسبة مشاركة الناخبين، وحين يشارك أقل من النصف لا يمكن أن نعدّها ناجحة، قائلا إنّ المشهد السياسي في البرلمان، لا يمكّن من عمل شيء وفق تعبيره.

وأشار الشابي إلى أنّ الحزام السياسي الذي سيتكوّن لهذه الحكومة لا يمكن أن نعدّه حزاما سياسيا.. قائلا: “هذا ليس حزام سياسي بل حزام ناسف، مينجمش يشد ربع ساعة لأن مصالح هذه الأحزاب متضادة.. والكرة الآن في يد إلياس الفخفاخ” وفق قوله.

واعتبر الشابي أنّ السنوات الأهم في الديمقراطية هي السنوات الأولى.. لكن في تونس هناك العديد من الاخطاء التي أفرزت عرفا سياسيا غير سليم منذ 2011، مشيرا إلى أنّ رئيس الحكومة المكلّف إلياس الفخفاخ ليس ممثلا في البرلمان، وهذا شيء إيجابي “لأنه لا يملك نوابا يمكن أن ينشقوا عنه أو ناخبين يمكن أن ينقلبوا عليه” وفق وصفه.

وشدّد القيادي بحزب البديل أن الوثيقة التعاقدية التي طرحها الفخفاخ هي إعلان نوايا، لكن سنحاول أن تكون حكومة مسنودة من البرلمان، مشيرا بخصوص مسألة إقصاء قلب تونس من المشاورات أنّ “أي حزب ممثل في البرلمان يجب مقابلته والتحدث معه، وأن يغير الفخفاخ رأيه ويقابل ثاني حزب في البرلمان اليوم أفضل من ألا يقابله” واعتبر الشابي أنّ الفخفاخ قريب من إيديولوجيا البديل وسيسعى لمساندة البرامج.

 

https://www.facebook.com/RadioExpressFm/videos/171742517461370/?t=12

الكاتب: Asma Mouaddeb


تعليقات (0)

اترك رد