الداخلية: تحرير محاضر ضدّ المتظاهرين وهذه العقوبات المنتظرة
أكّدت وزارة الداخلية في بلاغ صادر عنها اليوم الجمعة 14 جانفي 2022 بأنه تمّ تحرير محاضر بحث ضدّ مجموعة من الأشخاص الذين تظاهروا بالعاصمة، طبقا للفصلين 312 و313 من المجلّة الجزائيّة وذلك بعد استشارة النّيابة العموميّة. وينصّ الفصل 312 على "يعاقب بالسجن مدة ستة أشهر وبخطية قدرها مائة وعشرون دينارا كل من يخالف التحجيرات وتدابير الوقاية والمراقبة المأمور بها حال وجود مرض وبائي. وينص الفصل 313 على" مرتكبوا المخالفات المقرّرة […]