الأخبار

سليم مراكشي يدعو إلى مراجعة مركزية القرار التي تمثل عائقا للإستثمار بصفاقس

today23/10/2024 129

Background
share close

أكد سليم مراكشي الناطق الرسمي بإسم اتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بولاية صفاقس، اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، أن مناخ الإستثمار بالجهة يتطلب العمل على تطوير الجانب الإداري والتشريعي.

وشدد خلال يوم خاص خصص لولاية صفاقس ببرنامج “اكسبريسو”، على أن المركزية أصبحت عائقا أمام المستثمر الجهوي وفق تعبيره، داعيا إلى ضرورة أن تكون العلاقة بين الادارة والمستثمر علاقة شراكة لدفع عجلة النمو الإقتصادي.

وبيّن مراكشي، أن مشكلة مركزية القرار أصبحت معضلة للحصول على رخص وعلى الموافقة في عديد المشاريع من طرف الإدارات الجهوية التي لها سلطة محدودة على حدّ قوله.

وأفاد ضيف البرنامج، في هذا السياق ، أن عديد الملفات تتطلب وجوبية المرور بالسلط المركزية، والتي فيها مضيعة للوقت خاصة للمؤسسات المصدرة، داعيا إلى مراجعة مركزية القرار واعطاء نوع من حرية القرار والتصرف للسلط الجهوية.

وشدد الناطق الرسمي بإسم الاتحاد الجهوي للصناعة، على ضرورة ايجاد طريقة جديدة في الحوكمة المحلية التي تقدم هامش من التصرف والقرار للإدارت الجهوية لدفع الإستثمار بولاية صفاقس.

وأشار سليم مراكشي، إلى تراجع ترتيب ولاية صفاقس في نشاط الإقتصاد الوطني إلى المراتب 6 و7 بسبب مناخ الإستثمار الذي تأثر بنوعية المعيشة والحياة بالجهة.

وبيّن المتحدث في هذا السياق، أن مشروع “تبرورة” المعطل هو المشروع الوحيد القادر على اعطاء روح وحياة جديدة لولاية صفاقس على حدّ تعبيره، داعيا المسؤولين القيام بزيارة ميدانية للجهة  لتفعيل المشاريع المعطلة بالجهة

Written by: Rim Hasnaoui



0%